"انس رضا العميل و يمكن حتى ان تنسى متعة العميل لأن المتعة شىء مؤقت اما الرغبة فهى شيء عميق ينبع من الداخل".
(التفسير)لا يكفى ان تجتذب بضائعك او خدماتك العملاء فقط لأنها تسرهم حين يشتروها, او لأنها مريضية "او انك تكتفى بمديح عابر يرضى غرورك". فالرغبة تصل بالعميل الى ابعد من ان ينصح الاخرين بالتعامل مع شركتك. فهى تجعله من أشد المتحمسين لشركتك فيصبح من افضل مندوبى مبيعاتك"إذا لم ترضى عملائك فى العالم الفيزيائى, فلربما اخبر كل منهم سته من اصدقائه عنك اما اذا لم ترضهم على شبكة الانترنت فقد يخبر كل منهم 6.000 صديق برسالة واحدة على مجموعات اخبارية و إذا ارضيتهم حقا."فإنهم سيخبرون 6.000 إنسان عنك و انت بحاجة الى ان تجعل من كل عميل دعايه لك.
منقول من كتاب "Customer Service on the Internet" للمؤلف jim sterne
لا يمكن ان تخلق الرغبة لدى العميل ما لم تملك تنظيما شاملا للخدمات و الإجراءات و روح الجماعة و موقع الويب هو الذى يجعلك قادرا على استيعاب العملاء بكل تساؤلاتهم و مشاكلهم و حاجاتهم و امالهم و احلامهم.
منقول من مجلة "Customer Service Manager Magazine"
و لهذا ينصح "توم بيترز" بأن تفاجىء عميلك و بأن تجدد تنظيم العناية بالعملاء فى شركتك - موقعك
8 عوامل اساسية لنجاحك فى خدمة عملائك على الانترنت :-
- استهدف العملاء المناسبين.
- امتلك خبرة كاملة عن عملائك .
- بسط إجراءات العمل التى تمس العميل
- قدم رؤية شاملة للعلاقة مع العميل
- دع العملاء يخدمون انفسهم
- ساعد العملاء ليقوموا بأعمالهم
- زود كلا منهم بخدمة متخصصه مناسبة
- احتضن تجمعا من العملاء
منقول
Tom Peters of the giants of the administration I love this man
ردحذفكلام رائع جدا و مشكور عليه, ولكن لماذا تسرد المعلومات بأختصار مثلا لماذا لا تشرح العوامل الاساسية لنجاحك فى خدمة عملائك على الانترنت. نحن بحاجة لخبرات هؤلاء الناس امثال توم بيتر و جيف بيزوس. انا اعتذر فى الاطاله
ردحذفI agree with you in my opinion, Fayez
ردحذفاشكرك يا هديل
ردحذفدائما فى جديد
ردحذفشكرا لكمم ..))
ردحذفThanks to topic
ردحذفاخبار سيارات
ردحذفسعودي اوتو
thank you
ردحذفشركة نقل عفش بالرياض