مدونة عمار يتعلم خدمة مجانية للأطلاع على كيفية خدمة العملاء عبر الانترنت و مقالات و نصائح مفيدة فى التسويق الالكترونى و SEO لتهيئة محركات البحث و اشهار المواقع
Loading

بحث فى مدونة عمار يتعلم

8 عوامل اساسية لنجاحك فى خدمة عملائك على الانترنت - 8 Are key to your success in the service of your customers


يقول توم بيترز صاحب كتاب Circle of Innovation"دائرة التجديد" على رغبة العميل.
 توم بيترز
Tom Peters

 "انس رضا العميل و يمكن حتى ان تنسى متعة العميل لأن المتعة شىء مؤقت اما الرغبة فهى شيء عميق ينبع من الداخل".

(التفسير)لا يكفى ان تجتذب بضائعك او خدماتك العملاء فقط لأنها تسرهم حين يشتروها, او لأنها مريضية "او انك تكتفى بمديح عابر يرضى غرورك". فالرغبة تصل بالعميل الى ابعد من ان ينصح الاخرين بالتعامل مع شركتك. فهى تجعله من أشد المتحمسين لشركتك فيصبح من افضل مندوبى مبيعاتك"إذا لم ترضى عملائك فى العالم الفيزيائى, فلربما اخبر كل منهم سته من اصدقائه عنك اما اذا لم ترضهم على شبكة الانترنت فقد يخبر كل منهم 6.000 صديق برسالة واحدة على مجموعات اخبارية و إذا ارضيتهم حقا."فإنهم سيخبرون 6.000 إنسان عنك و انت بحاجة الى ان تجعل من كل عميل دعايه لك.

منقول من كتاب "Customer Service on the Internet" للمؤلف jim sterne


جيف بيزوس مؤسس و الرئيس التنفيذى لموقع امازون
jeff bezos
يقول جيف بيزوس مؤسس و الرئيس التنفيذى لموقع Amazon.com 

لا يمكن ان تخلق الرغبة لدى العميل ما لم تملك تنظيما شاملا للخدمات و الإجراءات و روح الجماعة و موقع الويب هو الذى يجعلك قادرا على استيعاب العملاء بكل تساؤلاتهم و مشاكلهم و حاجاتهم و امالهم و احلامهم.

منقول من مجلة "Customer Service Manager Magazine"

و لهذا ينصح "توم بيترز" بأن تفاجىء عميلك و بأن تجدد تنظيم العناية بالعملاء فى شركتك - موقعك

8 عوامل اساسية لنجاحك فى خدمة عملائك على الانترنت :-

  1. استهدف العملاء المناسبين.
  2. امتلك خبرة كاملة عن عملائك .
  3. بسط إجراءات العمل التى تمس العميل 
  4. قدم رؤية شاملة للعلاقة مع العميل 
  5. دع العملاء يخدمون انفسهم
  6. ساعد العملاء ليقوموا بأعمالهم 
  7. زود كلا منهم بخدمة متخصصه مناسبة 
  8. احتضن تجمعا من العملاء

منقول 

هناك 9 تعليقات:

  1. Tom Peters of the giants of the administration I love this man

    ردحذف
  2. كلام رائع جدا و مشكور عليه, ولكن لماذا تسرد المعلومات بأختصار مثلا لماذا لا تشرح العوامل الاساسية لنجاحك فى خدمة عملائك على الانترنت. نحن بحاجة لخبرات هؤلاء الناس امثال توم بيتر و جيف بيزوس. انا اعتذر فى الاطاله

    ردحذف
  3. I agree with you in my opinion, Fayez

    ردحذف
  4. اشكرك يا هديل

    ردحذف

الكلمات الاكثر بحثا

وسائل الاعلام تحسن ترتيب السيو SEO كيفية اختيار الكلمات المفتاحية - البحثية وسائل الاجتماعية 6 عوامل لزيادة ترتيبك فى محرك البحث Local SEO for your Website SEO tips YouTube SEO Tips اختصار الرابط لموقع الويب الخاص بك يزيد من فعالية السيو SEO اختصار جوجل للروابط اخر تحديثات شركة جوجل لمديرين المواقع اخصائى التسويق عبر الانترنت اداة جوجل لأختصار الروابط ادوات اختيار الكلمات البحثية استخدام السيو SEOفى تحسين الصور استخدام علم السيو SEO فى زحف محركات البحث الى الموقع الاساسيات اللازمة لأخصائى التسويق الالكترونى التحسين المحلى لمحركات البحث التسويق عبر الانترنت التسويق عبر وسائل الاعلام الكلمات البحثية للدومين الكلمة البحثية بناء سيو SEO جيد لموقعى بناء موقع غنى المحتوى تجنب عقوبات محركات البحث تحسين و تهيئة جافا سكريبت تحسين وتهيئة موقع صور لمحركات البحث جوجل محرك البحث الاول جوجل مقلل جيف بيزوس مؤسس و الرئيس التنفيذى لموقع امازون خدمة العملاء على الانترنت خدمة لأصحاب المواقع خطة تسويقية زر +1 طريقة عمل الكلمات البحثية عوامل اساسية لنجاح الموقع قبعات تقنيات السيو البيضاء و السيو السوداء قواعد السيو SEO للمبتدئين كيفية تحسين موقعى فى محركات البحث كيفية عمل كلماتى البحثية نصائح سيو نصائح سيو يوتيوب نصائح لبناء موقع الويب